الأربعاء، 18 يونيو 2014

غير شكل صورك واضف عليها تاثيرات رائعة دون الحاجة الى برامج

 مواقع لتصميم الصور والتعديل عليها باسهل الطرق دون الحاجة الى برامج 



يعتبر من أقوى المواقع في هذا المجال نظرا لشموليته، فهو شبيه الفوتوشوب و الأقرب إليه، يمكنك اختيار اللغة العربية، يحتوي على ثلاث واجهات:
 Advanced أكثرهم تعقيدا واجهته كواجهة الفوتوشوب.
 Efficient أكثر مرونة و سهل التعامل مع الاحتفاظ بالكثير من الخصائص.
 Playfull واجهتة مبسطة للغاية و لا تحتاج سوى لنقرة واحدة لاختيار التأثير الذي يناسبك.

انه موقع رائع بحق ويستحق ان تجربه فهو ايضا يحتوي على قوالب جاهزة لتصميم تقويم خاص بك بشكل جميل وصور رائعة، كما يمكنك من تصميم شجرة العائلة بقالب جاهز وطريقة سهلة،كما يمكنك من تصميم البوم الصور الخاص بك، وتصميم بطاقات الدعوة للمناسبات المتعددة.

وهناك المزيد والمزيد من المميزات الاخرى في هذا الموقع الرائع بحق والسهل في التعامل معه فانت لن تكون بحاجة لتعلم برامج التصميم والتعديل على الصور للبدء بتصميم صور والتعديل على صورك وابهار الاصدقاء.

ولقوة هذا الموقع فهو يتوفر على تطبيقات خاصة به على اغلب منصات الهواتف الذكية مثل اندرويد و IOS والعديد غيرها.

للبدء باستخدام موقع Pixlir من هنا 
لتحميل تطبيق Pixlir Express على هاتفك الاندرويد من هنا 
لتحميل تطبيق Pixlir O-Matic على هاتفك الاندرويد من هنا 
لتحميل تطبيق Pixlir Express على اجهزة ابل Ios من هنا 
لتحميل تطبيق Pixlir O-Matic على اجهزة ابل Ios من هنا 



وهو لا يقل بخصائصه ومميزاته عن الموقع السابق ولكنه اكثر تبسيطا من الموقع السابق حيث يمكنك ان تربط حسابك على الفيس بوك او الشبكات الاجتماعية الاخرى ليتم التعدل على الصور ورفعها تلقائيا على هذه الشبكات كما يمكنك الكتابة على الصور وقصها والتعديل عليها بالضافة الى العديد من الميزات البسيطة والجميلة المتعددة.

للبدء باستخدام موقع Fotoflexer من هنا 



وهو مثل المواقع السابقة من حيث البساطة والجمالية والخيارات المتعددة للتعديل على الصور ولعل من اهم مايميزه هو احتوائه على قوالب جاهزة لتطبيقها مباشرة على صورك.

للبدء باستخدام موقع Befunky من هنا 
لتحميل تطبيق Befunky على هاتفك الاندرويد من هنا 
لتحميل تطبيق Befunky على اجهزة ابل Ios من هنا 



نعم...انه الفوتوشوب لمحبي هذا البرنامج الكثيرين بالطبع فهو هنا باغلب خصائص البرنامج وادواته بطريقة سهلة وسريعة للتعديل عليها وحفظها على جهازك الكمبيوتر دون الحاجة الى تثبيت برنامج الفوتوشوب على الكمبيوتر كما يحتوي على قسمين رئيسيين : الأول يه التأثيرات الاساسية و الأخر يشمل بعض الملصقات و إمكانية الكتابة على الصورة.

للبدء باستخدام موقع Photoshop من هنا 



 موقع جميل ورائع وممتع حتما سيعجبك وتستخدمه الموقع به 5 أقسام رئيسة تختلف باختلاف الغرض من تحرير صورك.. لعل أكثر ما يميزه وجود قسم لعمل Collage أو ما يصطلح عليه بالفن التلصيقي و هو جمع الكثير من الصور و صنع ملصق بها.
ومن المميزات الرائعة الاخرى وجود خيارات خاصة لتصميم صور الغلاف لتويتر وفيس بوك ادعوك لتجربة هذا الموقع.

للبدء باستخدام موقع Pizap من هنا 

ارجو ان تعجبك هذه المواقع وبالتاكيد تجربتك لها ستسعدك....

تعلم تصميم اعلانات للمواقع والمنتديات بدون برامج وبطريقة سهلة

صمم اعلانك بنفسك على المنتدى او الموقع الذي ترغب به 

كثيرا ماتشاهد الاعلانات الموجودة في المنتديات بشكل جميل وتصميم رائع والعديد منا يعلم ان صناعة إعلان احترافي وجميل  أمر ليس بالسهل ، و يتطلب متخصصين بالتصميم.
فماذا لو قلت لك بقرائتك لهذا الموضوع سيمكنك تصميم إعلان احترافي لموقع او مدونتك او المنتدى الذي ترغب به بأفضل تقنية لصنع الإعلانات وكل ذلك مجاني وبطريقة سهلة جدا ودون الحاجة الى تعلم التصميم باي لغة كانت.

www.flite.com


ما يميز Design Studio HTML5 هو أنه مخصص لتصميم إعلانات احترافية تتوافق مع مختلف الأجهزة (هواتف، لوحات إلكترونية ، حواسيب...) اعتمادا على تقنية HTML5 السلسة وهي تقنية يعتمد عليها حاليا في صناعة الإعلانات والميزة في هذا الموقع هو انك بعد التسجيل ستتوفر على قوالب جاهزة لتصميم اعلانك والتعديل عليه في اي وقت دون الحاجة الى اي دراية بطرق التصميم والبرمجة 
وللبدء باستخدام الموقع وتصميم اعلانك فقط قم بتسجيل الدخول للخدمة ثم شاهد الفيديو الذي سيظهر لك بعد التسجيل بالخدمة و اشرع في تصميم إعلانك بكل سهولة و ذلك بواسطة الأدوات التي توفرها (تضمين عناوين URL ، تضمين المحتويات من كبريات المواقع كفيسبوك، يوتيوب ، تويتر، تضمين خلاصات Rss) مما يجعل إعلانك احترافيا و متوافق مع مختلف الأجهزة، كما يمكنك  الاشتغال على أحد القوالب المتوفرة، كما يدعم الموقع صيغ برنامجي Adobe Photoshop و Adobe Illustrator . 
بعد الانتهاء من تصميمك يمكنك معاينته لترى كيف سيبدو في الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية، ويمكنك في أي وقت ولوج الخدمة والتعديل على إعلاناتك دون الحاجة لإعادة التكويد في موقعك وذلك بشكل أوتوماتيكي.


ابداء الان بانشاء اعلاناتك الاحترافية على المواقع والمنتديات وسارع بالتسجيل في موقع Flite المميز 

للتسجيل في موقع Flite اضغط هنا 

الثلاثاء، 17 يونيو 2014

حول هاتفك الاندرويد الى هاتف ايفون بنظام IOS7


تطبيق Espier Launcher iOS7 لتغيير الاندرويد الى IOS7

انها جولة رائعة وتجربة فريدة لاصحاب هواتف الاندرويد وذلك لحصولهم على فرصة تجربة نظام ايفون IOS7 النظام المتقن من شركة ابل على هواتفهم الاندرويد حيث ستدخل على هاتفك الاندرويد داخل عالم نظام IOS7 بواجهته الرسومية الجميلة وايقوناته الرائعة كل هذه الميزات واكثر ستجدها داخل تطبيق Espier Launcher iOS7 حيث انه يتميز ايضا :

  • لايستهلك موارد الهاتف بشكل مفرط (قد لاتشعر به)
  • توفير تنبيهات مرئية شبيهة بــ ios7
  • مؤثرات بصرية شبيهة بـ ios7
  • إمكانية تصميم و إضافة ايقونات خاصة بك 
  • يمكنك التطبيق من إضافة إضافات widgets اخرى لهاتف اندرويد شبيهة بـ ios7
  • التحكم في عدد الايقونات في القائمة الرئيسية
هذا وهناك العديد من الميزات الجميلة في هذ التطبيق ادعوك لتجربتها فانها حتما ستعجبك جدا 

لتحميل تطبيق Espier Launcher iOS7 على هاتفك اضغط هنا 

هل ترغب بتشغيل اي برنامج مرتين في نفس الوقت والعمل عليه


برنامج Sandboxie لفتح اي برنامج مرتين في نفس الوقت


في كثير من الاحيان قد تحتاج إلى فتح نفس البرنامج اكثر من مرة على الويندوز والعمل عليها في آن واحد مثل فتح برنامج الفوتوشوب والعمل على تصميمين مختلفين في نفس الوقت وقس على ذلك اي برنامج على حاسوبك ترغب في ان تعمل عليه مرتين في نفس الوقت انه برنامج Sandboxie 
فبعد تحميل هذا البرنامج الجميل والسهل وتثبيته على الحاسوب تذهب الى اي برنامج ترغب بفتحه مرتين ثم تنقر بزر الفارة الايمن عليه وتختار Run Sandboxie فيظهر مربع حوار صغير اضغط منه على OK وسيتم فتح البرنامج.
الان لفتح البرنامج مرة اخرى تقوم بفتحه بالطريقة المعتادة بالنقر عليه مرتين وسيتم فتحه مرة اخرى وسيمكنك العمل على نفس البرنامج مرتين وبمشروعين مختلفين تماما. 

لتحميل برنامج Sandboxie من الموقع الرئيسي اضغط هنا 

مالذي تعرفه عن هذه المواقع والادوات تعرف عليها ...مواقع واداوات مفيدة

1- موقع Downiton.mobi :

في الحقيقة هو موقع و تطبيق نال إعجابي كثيرا ، ففي كثير من الأحيان نتصفح الأنترنت من كمبيوترك لكن عندما تقوم بتحمبل ملف (ڤيديو ، صورة ، مستند ، ملف apk ) و تريد نقله إلى هاتفك تضيع الكثير من الوقت في وصل هاتفك بالكمبيوتر أو بتحويل الملفات عبر البلوتوت و غيرها ، هنا يأتي دور Downiton.mobi حيث يمكنك تحميل الملف مباشرة على هاتفك أثناء تصفحك للأنترنت من كمبيوترك دون الحاجة الى وصل جهازك بالكمبيوتر وضياع الوقت المخصص للتصفح ، كل ما عليك هو ان تذهب الى موقع Downiton.mobi وتقوم بتسجيل حساب في الموقع لتحصل على الخدمة من كمبيوترك ثم تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك وتقوم بفتح التطبيق بنفس الايميل والباسورد التي قمت بالتسجيل بها في الموقع بعد ذلك ستجد انه وفي صفحة الموقع على جهاز الكمبيوتر تم التعرف على هاتفك و أثناء تصفح الانترنت من جهاز الحاسوب وعندما تريد تحميل اي ملف وجدته على الكمبيوتر مباشرة على هاتفك تقوم فقط بنسخ رابط التحميل ثم تذهب الى موقع Downiton.mobi وتلصق الرابط في المربع الموجود امامك وتضغط على '' Down it on mobi '' ليبدأ في تحميل الملف مباشرة على هاتفك وحتى في حالة عدم اتصال هاتفك بالأنترنت لن تهتم لانه ما ان يتم اتصال هاتفك بالانترنت ستبدا كل الملفات التي وضعتها في الموقع للتحميل ستبدا بالتحميل ولن تضيع ابدا طريقة رائعة وفكرة الموقع رائعة جدا.

للذهاب لموقع Downiton.mobi اضغط هنا 

لتحميل تطبيق Downiton.mobi اضغط هنا 



2- موقع bugmenot :

كثيرا ما يصادفنا في المواقع والمنتديات بان تجد ملف أو برنامج ولكن لن يسمح لك بتحميل هذا الملف الا بعد التسجيل في الموقع ولكن مع موقع bugmenot ستنسى ذلك ولن تضطر للتسجيل  وملء كل تلك الخانات وتفعيل البريد وكل هذه العمليات المملة لتحميل هذا الملف ، bugmenot يقوم بمشاركة حسابات تسجيل الدخول لالآلاف من المواقع التي يمكن استخدامها قم بتجربته وستلاحظ كم سيسهل الموضوع عليك فهو لا يحتاج لتثبيت اي برنامج فقط ادخل على الموقع وهو سيتولى العمل عنك.

للذهاب لموقع bugmenot اضغط هنا


3- موقع Livestream :

هذا الموقع يقدم لك خدمة البث الحي للمشاهدين على أي منصة. فمثلا يمكنك الاستعانة به كمنصة مثالية لبث الاجتماعات لشركتك أو اي شيء من هذا القبيل . يمكنك ايضا تصفح ومشاهدة بعض المناسبات التي تبث مباشرة على الموقع فهو يقوم بالبث المباشر بواسطة الكاميرا الخاصة بهاتفك اي انك اثناء التصوير سيكون الفيديو متاح للمشاهدة المباشرة كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق سواء لهواتف اندرويد او لاجهزة ابل بنظام Ios ثم قم بفتح التطبيق والتسجيل فيه بالايميل او بحساب الفيس بوك ثم بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على علامة + في اعلى التطبيق ثم ضع اسم للحدث الذي ترغب في بثه مباشرة اثناء تصويرك والضغط على continue ثم قم بوضع فترة زمنية لبداية ونهاية الحدث واضغط على continue ثم قم باختيار صورة ثابتة للحدث اما عن طريق التصوير المباشر او من الاستوديو لديك واضغط على create event ثم قم بالضغط على ok,lets go ثم قم بالذهاب الى live video ثم اضغط على your phone ثم ستظهر الكاميرا امامك اضغط على go live وسيبدا بالتصوير والبث المباشر من جهازك وسيظهر رابط في الاسفل يطلب منك مشاركة البث المباشر من هاتفك اما على تويتر او على الفيس بوك قم بالضغط على احدهما وسجل دخول ثم سيظهر لك مربع حوار اما من فيس بوك او تويتر يطلب منك الموافقة على البث المباشر اضغط على موافق كما يمكنك نشر الرابط اينما تريد او ارساله الى من تريد لمشاركة البث المباشر من هاتفك.


لتحميل تطبيق Livestreame على هواتف اندرويد اضغط هنا

لتحميل تطبيق Livestreame على هواتف ابل IOS اضغط هنا



4- موقع Getnotify :

يتتبع هذا الموقع الأنيق ما إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبلك فتحت وقرأت من قبل المتلقي. وعلاوة على ذلك، فإنه يوفر أيضا عنوان المستلم IP، والموقع، ونوع المتصفح ، والكثير من التفاصيل الأخرى فقط قم بوضع الايميل الذي سترغب من الموقع بتتبع الايميلات المرسلة من قبله هل فتحت ام لا وسيتكفل الموقع بابلاغك وتنبيهك بان رسالتك تم قراءتها .


للذهاب لموقع Getnotify اضغط هنا



5- موقع Zerodollarmovies :

إذا كنت على اطلاع مستمر على جديد الأفلام ومن هواة مشاهدتها، فإن zerodollarmovies يوفر مجموعة من أكثر من 15،000 فيلم بلغات متعددة التي تتوفر للمشاهدة مجانا على موقع يوتيوب. طبعا هذه الأفلام هي افلام كاملة وليست مقاطع صغيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على واجهة  جميلة و نظيفة لتحقيق تجربة جيدة للمشاهد.

للذهاب لموقع zerodollarmovies اضغط هنا



6- موقع Trello :
لهواة تنظيم المهمات واصحاب المهمات الكثيرة والاعمال المكتبية المتنوعة وغيرها فموقع Trello هو  أداة جميلة على الانترنت لتنظيم أي شيء باستخدام أسلوب بطاقات "Kanban" . الخدمة توفر وسيلة بصرية رائعة للغاية للتعاون عبر الإنترنت، وهي أداة مجانية بسيطة لعمل وإدارة المشاريع كل ماعليك هو التسجيل في الموقع والبدء باستخدام ادوات التنظيم والتنبيهات عبر الانترنت.


للذهاب لموقع Trello اضغط هنا



7- موقع Instructables :

لهواة الاعمال والاشغال اليدوية ومن يفكرون بتركيب اي شيء هذا الموقع مشهور جدا في اوروبا وهو ببساطة موقع يوفر لك مجموعة من الإرشادات لمساعدتك في بناء أي شيء يمكنك أن تتخيله . فهو بمثابة شبكة اجتماعية لتبادل الابداعات .


للذهاب لموقع Instructables اضغط هنا

هل جهازك مخترق... امنع المخترق من الحصول على صورك وملفاتك الخاصة واحميها


كيف تحمي صورك وملفاتك من المخترقين لجهازك 

من اكثر الحالات إنتشارا هي تلك التي تكمن في سرقة الهاكر للصور في حالة إختراقه للحاسوب ، حيث يدخل الضحية في سلسلة من التهديدات بنشر الصور او الفيديو لذا في هذا الشرح سنتعلم طريقة حماية كل الملفات الخاصة على جهاز الكمبيوتر بعيدا عن المخترقين.

1- اذهب الى جهاز الكمبيوتر على سطح المكتب وبزر الفارة الايمن انقر مرة واحدة ثم من القائمة التي تظهر اضغط على إدارة او Manage 

2- من الشاشة التي تظهر قم بالنقر على إدارة الاقراص او Disk Management 


3- من هذه الشاشة سوف نذهب الى الاسفل الى الاقراص التي في الاسفل ستجد C و D و E حسب تسمية الاقراص لديك سنقوم بالنقر بزر الفارة اليمين على اي قرص عدا القرص الذي يحتوي على الويندوز المشار اليه في الاغلب ب C ومن القائمة التي تظهر نقوم باختيار Shrink Volume كما في الصورة 


4- ستظهر لك شاشة تطالبك بادخال قيمة للمساحة التي تريد تخصيصها على القرص والتي ستحفظ عليها ملفاتك الخاصة ولن يستطيع المخترق الحصول عليها 

5- الان المهم هنا ان تعرف انه في هذا المربع المساحة هي بال MB وعليه فان كل 1024 MB تساوي 1 جيجابايت وقس على هذا الاساس لتحسب المساحة التي ترغب بتخصيصها لملفات الخاصة ثم تضغط على Shrink او تقليص في الاسفل

6- سيظهر لدينا المساحة التي قمنا بتخصيصها على القرص كقرص جديد ولكن تلاحظ الشريط الذي باللون الاسود فوقه والذي يدل على عدم جاهزية هذا القرص كما هو مشار اليه في الصورة السابقة حيث لتجهيزه سنقوم بالضغط بزر الفارة الايمن عليه وسنقوم باختيار New Simple Volume او وحدة تخزين بسيطة جديدة 

7- ستظهر لك هذه الشاشة انقر فوق التالي او Next ثم ستظهر هذه الشاشة 

7- ثم من هذه الشاشة تضغط على التالي او Next بدون اي تعديلات عليها فتظهر الشاشة التالية 

8- وهنا ايظا نضغط على التالي او Next بدون اي تعديلات لتظهر الشاشة التالية 

9- هنا انتبه جيدا للخطوة كما هو مشار في الصورة سنقوم بترك العالامة الموجودة المشار اليها بالرقم 1 كما هي ثم نذهب الى المربع المشار اليه بالرقم 2 في الصورة السابقة ونضغط عليه لتظهر قائمة من ثلاث اختيارات مايهمنا هو ان تختار ام FAT او FAT32 ثم الذهاب الى المربع المشار اليه بالرقم 3 وهو اختياري لمن اراد تسمية المساحة التي خصصها باي اسم وان لم ترغب فاتركها كما هي بعد ذلك تقوم بالضغط على Next او التالي وتنتظر قليلا حتى تظهر هذه الشاشة 

10- قم بالضغط على انهاء او Finish ثم ان ظهرت لديك شاشة اخرى قم بالضغط على موافق او OK 
وقم باغلاق كافة النوافذ الاخرى واذهب الى جهاز الكمبيوتر لتجد المساحة التي قمت بتخصيصها لملفاتك الخاصة كقرص جديد والذي سيكون بعيدا عن قدرة المخترق من الوصول اليها ابدا وقم بتخزين بياناتك فيها وانت مطمئن والفكرة بكاملها تقتصر على انشاء مساحة بنظام مختلف عما هو موجود على الجهاز فكما قمنا سابقا باختيار FAT او FAT32 باحد الخطوات وذلك لان نظام الملفات في جهاز الكمبيوتر يعتمد على NTFS هذه هي الفكرة من هذا الموضوع وهذه الطريقة التي ستحمي جهازك او جهاز اسرتك او صديقك بعد مشاركته لهذا الشرح.

طريقة التفريق بين الهواتف الاصلية والهواتف المقلدة


كيف نستطيع التمييز بين الهاتف الاصلي والهاتف المقلد 

بعد موضوع التدوينة السابقة الذي يثبت سوء الاجهزة المقلدة التي امتلأت بها الاسواق باحتواءها على ملفات تجسس مدمجة من المصنع نفسه بالاضافة الى العديد من المساوئ الاخرى التي لا تخفى على المستخدمين حتى من يملكون هذه الهواتف ومع التقنية العالية التي تستخدمها الشركات لتقليد الهواتف بصورة احترافية اقدم لكم اليوم خطوات للتفريق بين الهاتف المقلد والاصلي لتتجنب اي مشاكل مستقبلا.

1- اولا نقاط الضعف الكبيرة في التصنيع مثل زر الهوم بحواف مرتفعة عن مستوى سطح الجهاز وحجم كبير.
2- ضخامة شعار Samsung الموجود على الجهاز من الطرفين مقارنة بالشعار الاصلي وسهولة ازالته باليد حتى تلاحظ انه يتم تغطية الشعار بلاصق لهذا السبب كما انه يجب الملاحظة على ان الشعار الموجود هو samsung لانه في بعض الاجهزة المقلدة يضعون شعار خادع من لايدقق لا ينتبه عليه كما في الصورة.

3- عدم  تطابق ابعاد الشاشة في الجهاز المقلد مقارنة بالجهاز الاصلي اي بان الحواف غير متطابقة كان يكون الهاتف الاصلي بشاشة مقاس 5 انش والمقلد ياتي بشاشة مقاس 4.5 انش او العكس وايظا رداءة الوضوح الموجود على الشاشة.
4- رداءة المواد التي تم تصنيع غطاء الجهاز الخلفي منها والتي غالبا تكون من البلاستيك الرخيص.
5- من المؤكد ان بطارية الجهاز المقلد ستكون اقل من بطارية الجهاز الاصلي كان تكون البطارية الاصلية 3100mah وبطارية الجهاز المقلد 2400mah.
6- بطئ استجابة المعالج بمعنى اخر بطئ الجهاز مقارنة بالجهاز الاصلي ويتمثل ذلك بتجربة الالعاب عالية الدقة على الجهاز وملاحظة بطئها كما ان الجهاز بشكل عام يكون بطيء في استخدامه الجدير بالذكر ان اغلب المعالجات المستخدمة في الاجهزة المقلدة تكون من النوع الرخيص وهي Mediatek بسرعة 1.2Ghz وقد تختلف انواعها غير ان معالجات الاجهزة الاصلية تكون في الغالب من نوع Exynos
بسرعات مختلفة.
7- ذاكرة التخزين الداخلية من الامور المهم التدقيق عليها لانه عندما يكون الجهاز الاصلي بذاكرة داخلية 16gb ففي الجهاز المقلد حتى وان تم طباعة المساجة التخزينية على علبة الجهاز وحتى لو دخلت على قائمته ووجدت انه الذاكرة 16gb ايظا فعليك التاكد من ذلك بوصل الجهاز بالكمبيوتر ومشاهدة المساحة التي يقراها الكمبيوتر(عن تجربة شخصية) ستتفاجئ ان الكمبيوتر قد يقرأ ما مذكور عليه 16gb بانه 2gb.
8- نسخة النظام التي يحويها الجهاز المقلد غير متطابقة مع النسخة الموجودة في الجهاز الاصلي.
9- عدم وجود سوق بلاي او عدم القدرة على التحميل منه والدخول عليه.
10- عدم توفر بعض الميزات في الجهاز المقلد مثل ميزة NFC.
11- الكاميرا بطبيعة الحال في الجهاز المقلد ستكون واضحة للمستخدم من ناحية رداءة الصورة وعدم الدقة مقارنة بالجهاز الاصلي.
12- الشركات المصنعة للهواتف المقلدة لا تمنح ضمان ابدا على اجهزتها لذا يجب التاكد من مسالة الضمان وخدمة مابعد البيع.
13- وجود اكسسوارات اضافية في الاجهزة المقلدة كوجود بطاريتين او قارئ كرت الذاكرة...الخ.

هذه هي اغلب الفروقات بين الاجهزة المقلدة والاجهزة الاصلية كما انه يمكنك ايظا رفع غطاء البطارية الملاحظة كما في الصورة التالية 

فالجهاز الذي على اليمين مقلد والذي على اليسار الاصلي .... لاحظ الفروقات بينهم
بقي ان نقول ان الاجهزة المقلدة تاتي بلاصق يوضح صناعتها في كورية ولكن في الحقيقة هي صينية الصنع.

تحدثت في هذا الموضوع عن الفروقات ولكن قد لا يستطيع البعض التفريق نظرا لعدم توفر المعرفة او الوقت ولذلك لمن يفكر بشراء جهاز ويرغب بالابتعاد عن الوقوع في فخ الاجهزة المقلدة 
اولا جمع معلومات كافية عن الجهاز الذي ترغب بشراءه عن طريق مواقع الشركات الرئيسية او عن طريق هذا الموقع الرائع فهو يعطيك معلومات كافية وتفصيلية عن مواصفات الجهاز الذي ترغب بشراءه لتستطيع مقارنته بما يعرض عليك لاحقا عند الشراء الموقع هو pdadb ستقوم بكتابة اسم الهاتف الذي ترغب بمعرفة معلومات عنه في المربع اعلى الشاشة في اليسار وستظهر لك المعلومات.

للذهاب لموقع pdadb من هنا 

ثانيا عند محاولة شراء الجهاز يجب التاكد من الرقم المتسلسل الموجود خلف البطارية والمشار اليه ب IMEI وهو رقم يتكون من 14 خانة او اكثر بكل الاحوال مقارنة الرقم الموجود على علبة الجهاز بالرقم الذي يظهر على الشاشة وطريقة اظهار الرقم على الشاشة هي بكتابة هذا الرمز #60#* بالرقم الموجود خلف بطارية الجهاز فان تطابق الرقم بقيت لدينا خطوة واحد وان لم يتطابق فابتعد عن هذا الجهاز 

بعد تاكدك من تطابق الرقم المتسلسل ستذهب الى موقع IMEI. info حيث ستقوم بكتابة الرقم المتسلسل للجهاز داخل المستطيل الذي يظهر امامك في وسط الشاشة وبعد الانتهاء من كتابة الرقم تضغط check فان اظهر معلومات عن الجهاز ووجدت انها مطابقة فالجهاز حقيقي والا فستظهر رسالة تقول بان الرقم المتسلسل الذي ادخلته غير صحيح وهذا الجهاز غير اصلي.

للذهاب لموقع IMEI.info من هنا 

ثالثا والمهم هذه بعض الرموز التي يجب ان تجربها على الجهاز فهي تعمل بكفاءة على الاجهزة الاصلية فان عملت بشكل صحيح على الجهاز الذي ترغب بشراءه فالجهاز اصلي وان لم تعمل احدها او كلها فهناك شك بان يكون الجهاز مقلدا :

1- *#1234#
2- *#0*#
3- *#12580369#
4- *#197328640#
5- *#0228#
6- *#32489#
7- *#232337#
8- *#232331#
اخيرا ارجو ان اكون وفقت في طرح هذا الموضوع الذي قد يفيد الكثيرين وعذرا للاطالة.