الجمعة، 13 يونيو 2014

مفاجأء...!!! تقنيات كانت متوفرة منذ زمن طويل تعرف عليها

معجزات في التكنولوجيا وجدت قبل زمن طويل 

التكنولوجيا....هي الغزو اللي اجتاح البشرية اجمع دون مقاومة بل على العكس تماما اصبحنا ننتظر قدوم جديدها بفارغ الصبر واصبحت هي المتحكم باغلب احتياجاتنا اليومية فالكل يعلم ان التكنولوجيا قد اصبحت متحكمة في كل شيء تقريبا حتى اصبح بالامكان الاستغناء عن البشر في بعض المواقع واستبدالهم بقطع الكترونية ودارات مبرمجة تؤدي وظيفة ادق واسرع.

لسنا هنا في صدد مناقشة المضار والحسنات ولا مناقشة سلبيات هذا الموضوع وايجابياته بل في هذه التدوينة نقوم بتسليط الضوء على بعض الابداعات التكنولوجية التي نستمتع بها الان ومنها ما قد تعرفنا عليه حديثا بعد طرح الشركات له.

المفاجأة يا اصدقائي ان بعض تلك الابداعات التكنولوجية قد كانت موجودة في حياتنا قبل زمن طويل ولكن لم تصل الينا وتنتشر لاسباب كثيرة فقد تكون تكلفة تصنيعها العالية جدا في ذلك الوقت او التسويق السيء لم يساعدها على الانتشار او انها لم تطرح في الاسواق وكانت محصورة لبعض المستخدمين والقطاعات او ان العالم لم يكن مستعدا لها في ذلك الوقت فقد كانت بحق تصنف كالمعجزات اذن لنتعرف على بعض ما قد يسمى معجزات الكترونية وجدت قبل زمن طويل.

1- Casio VDB 1000 


انظر جيدا ياصديقي فقد تكون قد دفعت مبلغا للحصول على هذا المنتج في الوقت الحالي او ممن يفكرون باقتناءه...! نعم انها اول ساعة ذكية فقد نجحت شركة Casio في تصنيع هذه الساعة وابتكارها سنة 1990م وقد كانت تتوفر ساعة Casio VDB 1000 على شاشة تعمل بتقنية اللمس! كما ان فيها دليل للهاتف ومنبه وتقويم والة حاسبة.....! 

للحصول على معلومات اكثر عن هذه التقية ادعوك لزيارة هذه الصفحة اضغط هنا 

2- Sharp PC-1500 

قد تتسائل عن طبيعة عمل هذا الجهاز انه من الاجهزة التي تمكنت من الحصول على اعجاب كل من استخدمها في ذلك الوقت فهو من اوائل اجهزة الكمبيوتر ذات الحجم الصغير الذي تمكنت الشركة اليابانية Sharp من ابتكاره مابين سنة 1981 و 1985 وقد كان يحمل معالجا بسرعة 8بت...!!! وذاكرة عشوائية بمساحة 2KB...!!!

للحصول على معلومات اكثر عنSharp PC-1500يمكنك زيارة صفحة ويكيبيديا من هنا 


 3- SimPad 

 هو اول جهاز لوحي Tablet صنع عام 2001م فهو مشابه اليوم لجهاز Ipad فالكمبيوترات اللاسلكية باحجامها واقترانها بجهاز المساعد الرقمي صعب عملية التنقل بالجهاز ومشاهدة الافلام وارسال البريد الالكتروني.

 وللحصول على معلومات اكثر عن SimPad  يمكنك زيارة صفحة ويكيبيديا من هنا 


4- Psion Revo 

 هذا الجهاز هو اول ما سمي كمبيوتر يحمل في الجيب والذي صنع عام 1994م . الجهاز كان ثورة بكل المقاييس في ذلك الوقت باعلى دقة للشاشة 480x160 بكسل بالاضافة الى احتواءه على العديد من المهمات الاخرى وببطارية قوية جدا تدوم لعدة ايام. 

وللحصول على معلومات اكثر عن Psion Revo   يمكنك زيارة صفحة ويكيبيديا من هنا


5- Philips CD-i

بعضكم قد يظن انه يعرف هذا الجهاز او قد امتلكه في احد الايام ولكن في الحقيقة هو مشابه لما قد تظنونه في الشكل فقط. فهو اول منصة متكاملة جمعت بين الصوت والفيديو والالعاب وذلك سنة 1992م فكر بانك لوكنت قد اقتنيت هذا الجهاز في عام 1992 فكانك تقتني الان شاشة بتقنية 4k...!

للحصول على معلومات اكثر عن  Philips CD-i يمكنك زيارة صفحة ويكيبيديا من هنا


 6- نوكيا 9000

كثير منكم يعرف هذا الجهاز بل واكثر من ذلك لازالت هناك اصدارات حديثة من نفس السلسلة فهذا الجهاز اطلقته نوكيا عام 1996م تحت سلسلتها الشهيرة المسماة Communicator ولكن ما قد لا تعرفه عن نوكيا 9000 انه يعد اول هاتف ذكي صنع في ذلك الوقت حيث انه احتوى على لوحة مفاتيح كاملة وميزة البريد الالكتروني وتصفح النت.

للحصول على معلومات اكثر عن  نوكيا 9000 يمكنك زيارة صفحة ويكيبيديا من هنا 



7- MessagePad 

 هو السلسلة الأولى من أجهزة المساعد الرقمي الشخصي الذي ابتكرته شركة ابل  لمنصة نيوتن في عام 1993. 
على سبيل المثال، يمكنك استخدام البيانات في التقويم وجدول الأعمال في العديد من البرامج. كما يمكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة التعيينات وقراءة الكتب الإلكترونية. كما يمكنه التعرف على الكتابة اليدوية، كما أعلن،بالرغم من انه كان عديم الفائدة وقتها. ومع ذلك يعد جهازا متطورا في ذلك الوقت.

للحصول على معلومات اكثر عن  MessagePad يمكنك زيارة صفحة ويكيبيديا من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق